أمين الفكهاني يستغيث من تعنت المهن الموسيقية ضده: مش عاوزين تدوني حقي

أمين الفكهاني
أمين الفكهاني

خرج عازف الجيتار أمين الفكهاني عن صمته، معبراً عن استيائه الشديد من طريقة التي عومل بها من نقابة المهن الموسيقية، وتعنتها في عدم منحه العضوية العاملة للنقابة على مدار 7 سنوات.

وأوضح أمين خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك محاولاته المستمرة للحصول على العضوية ألا أنها جميعا باءت بالفشل.

وقال الفكهاني:"انا فاض بيا وزهقت.. ايه صعوبة اني ابقى عضو عامل في نقابة المهن الموسيقية.. انا خريج المعهد العالي للفنون الموسيقية بكالوريوس من الكويت وقبل ما أخش المعهد ده نزلت واتأكدت ان المعهد ده معترف بيه لانه أصلا فرع من معهد الموسيقى العربية هنا في مصر".

وأضاف:" مافيش غيره أصلا في الخليج.. أنا خريج من 2019 ودرست 5 سنين زي الل في مصر بالظبط.. ولحد دلوقتي رافضين الشهادة بتاعتي ومش راضيين يقيدوني في النقابة.. أقصى حاجه عاوزين يعملوهالي إني أكون عضو منتسب.. لكن ده حقي انتو ليه مش عاوزين تدوني حقي".

وأمين الفكهاني هو عازف وملحن تخرج من المعهد العالي للفنون الموسيقية فب الكويت، ومؤسس فرقة أرابيسكا التي أسسها في عام 2012 بالكويت وهي متخصصة في تقديم المعزوفات الحية بدون غناء.

وينتمي أمين الفكهاني لعائلة موسيقية حيث أن والده المايسترو محمد الفكهاني.

تعاون مع كبار النجوم في الوطن العربي كعازف جيتار وأبرزهم حسين الجسمي ونبيل شعيل وماجد المهندس ونوال الكويتية.

تم نسخ الرابط